-->

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

كيفية نشر وإضافة موقعك إلى محركات البحث جوجل بنج وياهو

كيفية تقديم موقع لمحركات البحث مثل جوجل، بنج وياهو

ما هي أفضل محركات البحث لتقديم موقعي؟

محركات البحث الأكثر شعبية في العالم هي جوجل (مع حوالي 90٪ من حصة السوق)، يليه بنج، وياهو وبمراتب متفاوتة. وجميع محركات البحث تخدم النتائج المحلية. جوجل، على سبيل المثال، لديه العديد من محركات البحث الخاصة ببلدان محددة (على سبيل المثال www.google.com.sa هو محرك البحث المحلي الخاص بالمملكة السعودية، و www.google.com.eg الخاص بمصر) والتي تساعد على تحقيق نتائج أكثر دقة للمستخدمين الذين مقرهم بالمملكة السعودية ومصر,

لماذا يجب أن أقدم موقع الويب الخاص بي لجوجل، وياهو وبنج؟

تقديم ونشر موقعك في محركات البحث العالمية مثل جوجل وغيرها من محركات البحث الأكثر شعبية هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لأرشفة مواضيع موقعك، وبالتالي نشر وإشهار موقعك على شبكة الأنترنت وهذا ما يؤدي إلى تقوية السيو لموقعك أكثر واكثر، بغرض استهداف حركة المرور وجلب أكبر قدر من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك.

كيف يتم إضافة وربط موقعك بجوجل؟

أتذكر أول مرة كنت أريد أن أضيف موقعي إلى "Google". كان ذلك منذ سنوات عديدة، حيث لم يكن لدي أي فكرة عن كيفية القيام بذلك, لم أكن أعرف إذا كان لي أن أسجل الموقع بالمجان أو أن ذلك يتم بمقابل مادي، وهل أكتب لهم وأطلب منهم إضافته، أو أضيفه بنفسي، وأين يتم ذلك بالتحديد، كل هذه كانت أسئلة وأمور غامضة. لكن في الحقيقة إنها مسألة في غاية البساطة بالنسبة لي الآن. لذلك أنا كتبت هذا لإعطائك فهم أفضل للعملية (والتي لا تكلف شيئا).

هذا يعد بمثابة الدليل التمهيدي والسريع لكيفية نشر وإضافة موقعك إلى محركات البحث مثل جوجل وياهو وبنج,
وكما قلت سابقا فإن أهم محرك بحث على الإطلاق هو جوجل لذلك سوف يكون تركيزنا عليه، وهذا لا يعني إهمال محركات البحث الأخرى، فهي لا تقل أهمية عن جوجل مادمت تستخدمها بطريقة جيدة وتحصل على زوار من خلالها. فكل زائر هو مكسب لموقعك. 

هل يمكنني تسجيل موقع الويب الخاص بي في محرك البحث جوجل مباشرة؟

جوجل لديه سبل تقديم صفحات الويب الخاصة بك مباشرة إلى الفهرس الخاص بهم. وكذلك معظم محركات البحث.
أتوقع تقديم ونشر موقعك من خلال الطرق التالية بالتأكيد سوف يأتي بالنتائج المرجوة:

لم يتم ذكر محرك البحث ياهو بالقائمة السابقة، لأنه بمجرد إضافة ونشر موقعك على محرك البحث "بنج" سيتم آليا إضافتك إلى ياهو، وذلك بسبب الشراكة التي تمت بين الشركتين في هذا المجال.

والطريقة في غاية البساطة، فما عليك سوى الضغط على الروابط أعلاه، بعد ذلك أدخل إسم موقعك في الخانة الأولى وكتابة الرمز أسفله "كود التحقق" وبعدها إضغط على: أرسل أو تقديم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق