-->

الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

ماهو السيو، تهيئة المواقع لمحركات البحث - SEO

بعجالة.. تهيئة المواقع لمحركات البحث، ما يعرف اختصارا بـ: (سيو)، وبالإنجليزية:(SEO) أي (Search engine optimization) هو العمليات التي تؤثر على ظهور موقع أو صفحة على شبكة الإنترنت بطريقة طبيعية في النتائج على محركات البحث. وبشكل عام هو تهيئة الموقع ليتصدر قائمة المواقع و حصوله على أعلى مرتبة في الظهور في صفحة نتائج البحث على محركات البحث المختلفة، وجعله يستحوذ على الأولوية في الترتيب على غيره من المواقع والصفحات التي تشمل نفس الكلمات المفتاحية المدخلة من طرف مستخدمي محركات البحث في بحثهم عن شيئ ما. مما يجعل الموقع يتلقى المزيد من الزوار المستهدفين من محرك البحث.

سيو SEO قد تستهدف أنواع مختلفة من البحث، بما في ذلك البحث عن الصور، البحث المحلي، بحث الفيديو، البحث الأكاديمي، البحث عن الأخبار وغيرها.

باعتباره استراتيجية للتسويق عبر الانترنت يعتبر سيو (SEO) هو طريقة وكيفية عمل محركات البحث، ما يبحث الناس عنه، مصطلحات البحث الفعلية أو الكلمات الرئيسية المكتوبة في محركات البحث وما تفضله محركات البحث من قبل جمهورها المستهدف.

إن تحسين موقع على شبكة الانترنت عادة يتطلب تحسينات وتغييرات على تحرير محتوياته،  مثلا أكواد اتش تي ام ال (HTML) والأكواد والرموز المرتبطة به تزداد أهميتها في تحديد الكلمات الرئيسية أو المفتاحية وإزالة الحواجز التي تعترض أنشطة فهرسة محركات البحث للموقع. تعزيز موقع ما و زيادة عدد الباك لينكس، أو الوصلات الداخلية وهي أيضا تكتيكات آخرى للسيو.

إن الإختصار (سيو) وبالإنجليزي: (SEO ) قد يشيرأيضا إلى: "search engine optimizers" بالعربية: "محسني محرك البحث"، وهم أولئك الذين يقدمون خدمات السيو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق