-->

الأحد، 8 فبراير 2015

كيفية نقل محادثات الواتس اب من جهاز اندرويد الى اخر

أصبح الواتس اب WhatsApp واحدا من وسائل الاتصال الأكثر شعبية على هذا الكوكب. ولكن إذا حصلت على هاتف جديد، وتريد نقل حسابك لهاتفك الجديد، فلن تحصل على رسائلك القديمة تلقائيا على هذا الهاتف. فبالنسبة لبعض الناس فإنه ليس بمشكل كبير كونهم لا يهتمون كثيرا بفقدان وإضاعة بعض رسائل الواتس اب القديمة أو السابقة، بل وقد يكونون سعداء جدا ببداية جديدة مع هاتفهم الجديد. بينما قد تكون أنت من الأشخاص الذين لا ينتمون لهذه الفئة من الناس، بحيث تهتم بجميع محادثاتك مهما كانت قديمة أو حديثة، لأنها تمثل جزء من ذكرايات أو لحظات جميلة وسعيدة بالنسبة لك. وتود أن يكون لك نسخ احتياطي لمحادثاتك ودردشاتك على الواتس اب لتكون بمثابة منقذ لأرشيف دردشاتك.
لحسن الحظ، فإنه من السهل جدا القيام بهذه العملية. فتتمكن بذلك من نقل كامل أرشيف دردشات الواتس اب الخاصة بك، بحيث تنقل جميع دردشاتك إلى غاية آخر دردشة قمت بها في الليلة السابقة من هاتفك القديم إلى جوالك الجديد، وذلك بسلاسة وسهولة مطلقة. فسنحاول معا تعلم ومعرفة أفضل طريقة لنقل محادثات الواتس اب WhatsApp من هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد، لذلك اتبع الخطوات التالية وسوف تحصل بإذن الله على أفضل النتائج.

- قم بإنشاء نسخة احتياطية من سجل الدردشات على هاتفك القديم. وللقيام بذلك عليك فتح قائمة الإعدادات الخاصة بالواتس اب WhatsApp، بعدها اضغط على "إعدادات الدردشة" ثم اضغط على "النسخ الاحتياطي للمحادثات".

- قم بتوصيل هاتفك عن طريق كابل USB إلى جهاز الكمبيوتر وانتقل إلى الذاكرة الداخلية للجهاز إلى المجلد " WhatsApp / Databases". هنا توجد جميع ملفات النسخ الاحتياطي المحفوظة مع التاريخ. وسوف تبحث عن شيئ مثل "msgstore-2013-05-29.db.crypt". أنسخ الملف الذي يوجد به أحدث تاريخ إنشاء مع ملاحظة أنه (سوف يكون له اسم مختلف بالمقارنة مع النسخ الاحتياطي التلقائي الذي تم انشاؤه، وفي حالتنا "msgstore.db.crypt8")، وانقله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مكان سهل العثور عليه (سطح المكتب مثلا).
- في حطوة أخرى قم بتثبيت تطبيق الواتس اب على الهاتف الجوال الجديد الخاص بك. من خلال تحميله من متجر جوجل بلاي مثلا الخاص بتحميل تطبيقات انظمة الاندويد. ولكن لا تشغل ولا تطلق التطبيق بعد! 
- قم بتوصيل الهاتف الجديد الخاص بك عن طريق USB إلى جهاز الكمبيوتر. ولأنك بالفعل قمت بتحميل الواتس اب WhatsApp على هاتفك الجديد. يجب أن يكون هناك مجلد " WhatsApp / Databases" موجود الآن في هاتفك. وإن لم يكن موجودا لأي سبب من الأسباب، يمكنك إنشاء بنفسك ويدويا مجلد "Databases" جديد في "WhatsApp".

ألصق ملف النسخ الإحتياطي لمحادثات الواتس اب WhatsApp الخاص بك الذي نسخته من الهاتف القديم  إلى هذا المجلد.
شغل الآن تطبيق الواتس اب WhatsApp على هاتفك الجديد وتحقق من رقم الهاتف الخاص بك. 
يجب عليك الآن الحصول على رسالة تنبيه تخبرك بالعثور نسخة احتياطية. فقط اضغط على "استعادة"، وتم الأمر. بعد بضع ثوان جميع الرسائل الخاصة بك ينبغي أن تكون قد عادت لهاتفك الجديد بأمان... استمر بالدردشة واستمتع بأوقاتك مع هاتفك الجديد.
لأي استفسار أو توضيح يمكن ترك تعليقاتكم هنا، للإجابة عليها بما يتوفر لدينا من معلومات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق