-->

الاثنين، 13 أكتوبر 2014

كيفية إخفاء آخر تواجد على الواتس اب على جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية WhatsApp

هناك الكثير من الأشياء الجيدة والتي جميعا نحبها في تطبيق الواتس اب "Whatsapp"، ولكن له جوانب سلبية أيضا. سلبيات مثل الوابل من الرسائل من بعض الناس الذين ربما لا ترد عليهم أبدا، بالإضافة إلى خاصية  - "آخر تواجد" وهو الإخطار الذي لا يترك شيئا سرا، ومن خلاله يمكن للجميع أن يعرف بالضبط متى كان آخر تواجد لك على الانترنت، ومتى وصلت رسائلهم لك. لكن لا تقلق فهناك بعض الضغطات التي سوف تحافظ على خصوصيتك على الواتس اب WhatsApp ، ويمكنني أن أقول لك الآن كيف يتم ذلك.

ماذا يعني بالضبط إخفاء آخر تواجد على الواتس اب "Whatsapp"

الطابع الزمني في الواتس اب WhatsApp الذي يخبر ما إذا كان المستخدم متواجد على الإنترنت أو شوهد لآخر مرة في تاريخ ووقت معين، ويمكن الآن أن يكون ذلك التاريخ والوقت مخفي عن كافة المستخدمين أو مخفي فقط عن جميع المستخدمين غير المعروفين. هذا الخيار لإخفاء وقت المشاهدة الأخيرة بواسطة خدمة الرسائل الفورية. تم تصنيفه في ثلاثة أنواع، وحتى تتمكن من ذلك إليك مزيد من المعلومات حوله:

الجميع
عندما تكون المعلومات ستكون ظاهرة لجميع مستخدمي الواتس اب WhatsApp

اتصالاتي
متى ستكون المعلومات مرئية فقط للمستخدمين المضافين في قائمة الإتصال الخاص بالواتس اب WhatsApp.

لا أحد
عندما لا يمكن رؤية المعلومات من قبل أي أحد من مستخدمي الواتس اب WhatsApp، و لا أنت يمكنك أن ترى معلومات آخر تواجد لهم. وللأسف عندما تكون على الانترنت فإن المعلومات ستكون ظاهرة للجميع.

أولا يجب أن تقرر أي الخيارات التي تريد أن تعين، ثم اتبع الخطوات التالية لتغيير الإعداد، اعتمادا على نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بك. 

الواتس اب للأندرويد

1- أولا تشغيل الواتس اب ومن ثم انقر على القائمة. عادة تكون رمز من 3 نقاط أعلى الزاوية اليمنى. وبالنسبة لأولئك الذين لديهم زر القائمة واحد من 3 ازاز  في أسفل الجهاز يمكن الوصول إليه من هناك (عادة أسفل يسار الجهاز.)
2- تحت القائمة سوف تجد إعدادات.
3- اضغط على إعدادات وجد خيار الخصوصية وحدده.
4- تحت الخصوصية، يمكن للمستخدمين رؤية خيار آخر تواجد في إطار من يمكنه رؤية معلوماتي شخصية.  فقط اضغط عليه وحدد منهم هل تريد أن تظهر المعلومات-  الجميع (المعلومات ستكون ظاهرة للجميع)، اتصالاتي (لن تكون مرئية للآخرين ماعدا اتصالات الواتس اب) لاأحد (لا أحد يمكن أن يرى المعلومات كما لا يمكنك أن ترى آخر تواجد لهم).

 

الواتس اب للآيفون:

1- أو لا إطلاق الواتس اب،  ثم اضغط على إعدادات، وتقع في أسفل الزاوية اليمنى. 
2- الآن في إعدادات تجد خيارا يقول حساب
3- إضغط على الحساب ثم اضغط على الخصوصية.
4- الآن اضغط على آخر مشاهدة لتغييره من الجميع (المعلومات ستكون ظاهرة للجميع) إتصالاتي (لن تكون مرئية للآخرين ماعدا اتصالات الواتس اب) أو لا أحد (لا أحد يمكن أن يرى المعلومات ولا أنت تستطيع أن ترى معلومات آخر ظهور لهم)

 

الواتس اب للبلاك بيري 7 OS

1- إطلاق الواتس اب WhatsApp والذهاب إلى إعدادات، كما هو موضح مع رمز عجلة الترس في أقصى أعلى شريط الثاني، قبل دردشة جديد (كما هو موضح رمز قلم رصاص).
2- الآن في إعدادات تجد إعدادات الخصوصية أدنى ملامح النظام.
3- الخيار الأول في إعدادات الخصوصية سيكون آخر تواجد في إطار الرؤية.
4- الآن مع القائمة المنسدلة في آخر تواجد يمكن أن تغير من الجميع (المعلومات ستكون ظاهرة للجميع) إلى إتصالاتي (لن تكون مرئية للآخرين ماعدا اتصالات الواتس اب) أو لا أحد (لا أحد يمكن أن يرى من المعلومات ولا يمكنك أن  ترى معلومات آخر مشاهدة لهم).

الواتس اب للبلاك بيري 10

1-أولا تشغيل الواتس اب WhatsApp ومن ثم تنزلق من أعلى للوصول إلى زر الإعدادات على شكل عجلة مسننة. 
2- إضغط على إعدادات وإيجاد خيار إعدادات الخصوصية.
3- اضغط على إعدادات الخصوصية، ويمكنك أن ترى خيار آخر تواجد. فقط اضغط عليه وحدد من من بينهم تريد أن تظهر لهم المعلومات - الجميع (المعلومات ستكون ظاهرة للجميع) ، إتصالاتي (لن تكون مرئية للآخرين ماعدا الاتصالات الواتس اب) ولا أحد (لا أحد يمكن أن يرى المعلومات كما لا يمكنك  أن ترى معلومات آخر تواجد لهم).

في الوقت الحاضر، فإنه من غير الممكن تغيير إعدادات شوهد آخر مرة على أجهزة هاتف ويندوز وأجهزة نوكيا آشا، على الرغم من أنه من الممكن أن هذه الميزة سوف تضاف إلى تلك البرامج في تحديثات البرامج المستقبلية.

إقرأ أيضا:  حمل مجانا برنامج استعادة محادثات واتس اب Tenorshare free whatsapp recovery على نظام IOS 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق